Sunday, September 03, 2006

بعد عامين منذ أربعة أعوام

بعد عامين سأكون فى الثانية و العشرون ...سيكون قد مضى عامين على تخرجى من الجامعة "إذ يحدونى أمل أن أتخرج هذا العام " بالتأكيد قد لايحدث هذا فإذا لم يحدث فبعد عامين سيكون قد مضى عامين على موتى " إذ إن أبى لن يتركنىحية إذ لم أنجح " ....إذا حدث الإحتمال الثانى الخاص بعدم النجاح سيكون الموضوع قد إنتهى لذا سنعود للأحتمال الأول وهو إنى نجحت و إتخرجت " يا فرحتى هما اللى إتخرجوا عملوا أيه "...إذا تخرجت هناك عدة إحتمالات :
1-
و هو الإحتمال الذى أرجحه و هو إنى بعد بحث عميق و مستفيض عن عمل لم أجد فجلست بجانب أمى فى البيت أتعلم طريقة عمل المحشى " و بينى و بينك يا اللى بتقرا أفضل الموت على هذا "
2-
بعد بحث مرهق عن عمل وجدت وظيفة كمدرسة و هو ما أكرهه غاية الكراهية لأنى لا أحب الأطفال و لا أحب أن أعلم أحد شيئا .. و لأن أطفال هذا الجيل ليسوا أطفال فقد نجحوا فى جعلى أفر طمعا فى النجاة بحياتى ، بعد فرار مرهق من العمل أعود إلى المحشى مرة أخرى
3-
و هو إحتمال خيالى جدا وجدت عمل كمترجمة .. يا للسعادة .. و أيه كمان .. دة مترجمة فى إحدى الصحف فجمعت بين الترجمة و العمل الصحفى الذى أعشقه ... وقتها لن أحلم بما هو أكثر لأنى سأكون قد أستيقظت من النوم لأتعلم طريقة عمل المحشى .
هذا كله طبعا كلام فى الهواء لأن الحياة لا تسير ابدا كما خططنا لها و لا يحدث أبدا ما تخيلنا أنه سيحدث فمثلا قد أنجو من تعلم عمل المحشى لأتعلم عمل الملوخية.
كلام كتبته من اربع سنين. كئيبة من يومى يا جدع.

No comments: